-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


فوائد الفيتامينات السائلة

 فوائد الفيتامينات السائلة


 يمكن للجسم أن يمتص الفيتامينات والمعادن بعدة طرق.  يدخل الفيتامين أجسامنا أولاً من خلال الطعام الذي نأكله.  ثانيًا ، يمكننا تناول مكملات الفيتامينات لزيادة كمية الفيتامينات والمعادن ذات الصلة.  هناك طرق مختلفة لتناول الفيتامين ومن أكثر الطرق شيوعًا امتصاصه في شكله السائل.  هل مزايا الفيتامينات السائلة تفوق بكثير عيوبها - إن وجدت؟  ابدأ القراءة ومعرفة ذالك.



فوائد الفيتامينات السائلة

مزايا الفيتامينات السائلة

 

امتصاص أفضل أو أسهل للأطفال

 على الرغم من أن مذاق الفيتامينات السائلة قد يكون أسوأ من الفيتامينات الموجودة في أشكال أقراص منكهة وقابلة للمضغ ، إلا أنها أسهل في الامتصاص.  هناك العديد من الحالات التي يعاني فيها الأطفال من مشاكل الاختناق والتنفس والبلع لمجرد عدم قدرتهم على امتصاص الدواء أو الفيتامينات بهذا الشكل.


 هذه هي نفس المشكلة أيضًا للبالغين الذين فقدوا قدرتهم على التحكم في فكهم أو غير قادرين على هضم أي شيء ليس في شكل سائل.


 تعتبر الفيتامينات السائلة أكثر فعالية

 بسبب شكله ، يمكن استيعاب الفيتامينات السائلة على الفور في مجرى الدم من أجل إعطاء فيتامين أكثر نظامية ومتوسط ​​معدل امتصاصه ما يقرب من 90 إلى 98٪.  كما أنه أكثر تركيزًا بثلاث إلى خمس مرات من حبوب الفيتامينات وهذا يؤدي إلى نشاط حيوي أعلى وفوائد علاجية أكبر.


 الرابط بين مضادات الأكسدة والفيتامينات السائلة

 هل تساءلت يومًا ما إذا كانت الفيتامينات السائلة تحتوي على مواد مؤكسدة أيضًا؟  تعتبر الفيتامينات E و C و A أمثلة على مضادات الأكسدة وهي موجودة بشكل شائع في مكملات الفيتامينات ولكن ماذا عن الفيتامينات السائلة؟


 والإجابة بنعم مطلقة.  يجب أن تحتوي الفيتامينات السائلة في الواقع على مضادات الأكسدة هذه وإلا ستثبت أنها غير فعالة مقارنة بالفيتامينات الأخرى.  تذكر أن أهم مضادات الأكسدة - فيتامينات A و C و E - لا ينتجها الجسم داخليًا ، لذا يجب أن تكون عنصرًا أساسيًا في نظامنا الغذائي.  مضادات الأكسدة هي دفاعنا الرئيسي ضد تأثيرات تفاعلات الأكسدة الضارة.  مضادات الأكسدة هي أفضل أسلحتنا ضد المعاناة من أي شكل من أشكال السرطان.  بدونها ، نكون في الأساس أضعف وأقل صحة.


 الفيتامينات السائلة مقابل أحماض الجهاز الهضمي

 أحد أسباب رفض الناس الاعتراف بفوائد الفيتامينات السائلة هو التدمير المفترض بواسطة الأحماض الهضمية لأي فيتامين أو معدن لا يتعرف عليه كجزء من عملية الهضم.  العكس هو الصحيح في الواقع.  يفضل جهازنا الهضمي بالفعل أو يكون قادرًا على امتصاص الفيتامينات السائلة والمعادن بشكل أفضل بدلاً من تلك المصنوعة في شكل حبوب أو كبسولات.


 يجب هضم قرص أو قرصين فيتامين بالكامل قبل أن يفيد جسم الإنسان.  يجب تقسيمها إلى مغذيات قابلة للامتصاص أو يمتص الجسم البشري ما يصل إلى ثلاثين في المائة فقط.  ومع ذلك ، توفر الفيتامينات السائلة حلاً أفضل وأسهل للجهاز الهضمي.  لأنه لا يعتمد بأي شكل من الأشكال على الهضم الميكانيكي ، يمكن للجسم أن يمتص 90٪ منه مباشرة.


 من الضروري أن نتذكر أن عملية الهضم لا تعمل بشكل أساسي على تفتيت الفيتامينات والمعادن ، بل تعمل على تحويلها إلى مواد يمكن استخدامها لتحسين البنية العامة للجسم.


 الفيتامينات السائلة: هل هي ضارة أم لا؟

 مشكلة أخرى مطروحة هي كمية المعادن الغروية الموجودة في الفيتامينات السائلة.  هل هذة المعادن ضاره أم لا؟


 في الحقيقة ، حتى النباتات والفواكه تحتوي على أثر من هذه المعادن فيها.  يحتوي التفاح ، على سبيل المثال ، على 3-5 مجم من الألومنيوم لأنه أحد أكثر العناصر وفرة التي يمكن العثور عليها على سطح الأرض.  لكن هل تسمع أحداً يخبرك أن التفاح يشكل خطراً على صحتك؟  على العكس من ذلك ، ما نسمعه على الأرجح هو أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب.


 ولذا يجب أن يكون مع الفيتامينات السائلة أيضًا.  لا يعني احتواء كمية قليلة من المعادن الغروية أنها ضارة بصحتنا على الفور.  المعادن الغروية هي قبل كل شيء عناصر طبيعية ولا يمكن تجنبها.


 الاختيار لديك

 ومع ذلك ، في نهاية اليوم ، لا يزال الأمر متروكًا لك فيما إذا كنت ترغب في تناول مكملات الفيتامينات في صورة سائلة أو صلبة أم لا.  ما يهم حقًا هو ما تفضله والذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك في النهاية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016