-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


25 فائدة صحية للقرفة

 25 فائدة صحية للقرفة - توابل معجزة


القرفة هي واحدة من أقدم التوابل المعروفة في العالم. موطن الشجرة هو سري لانكا حيث تم العثور عليها منذ آلاف السنين. وهي أفضل أنواع التوابل المتوفرة من حيث التغذية والصحة. يحتوي على خاصية صحية وشفائية فريدة تأتي من المكونات النشطة في الزيوت الأساسية الموجودة في لحاءها. للقرفة نشاط مضاد للأكسدة مرتفع للغاية بسبب فوائدها الصحية العديدة. بصرف النظر عن استخدامه كدواء من قبل الثقافات الأخرى منذ العصور القديمة ، فقد تأتي الفوائد الصحية أيضًا من تناوله والذي يمكن سرده على النحو التالي.



25 فائدة صحية للقرفة
الفوائد الصحية للقرفة



الفوائد الصحية للقرفة:

1. تخفض نسبة الكوليسترول في الدم:

أظهرت الدراسات أن نصف ملعقة صغيرة فقط من القرفة المتضمنة في النظام الغذائي اليومي يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

كما أن القرفة قد تخفض بشكل ملحوظ الكوليسترول الضار LDL ، والدهون الثلاثية (الأحماض الدهنية في الدم) والكوليسترول الكلي.


2. يقلل من مستويات السكر في الدم ويعالج مرض السكري من النوع الثاني:

أظهرت العديد من الدراسات تحسن في حساسية الأنسولين والتحكم في نسبة الجلوكوز في الدم عن طريق تناول ما لا يزيد عن نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا. يمكن أن يساعد تحسين مقاومة الأنسولين في التحكم في الوزن وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


3. أمراض القلب:

 تعمل القرفة على تقوية الجهاز القلبي الوعائي وبالتالي حماية الجسم من الاضطرابات المرتبطة بالقلب. يعتقد أن الكالسيوم والألياف الموجودة في القرفة توفر الحماية من أمراض القلب.

- ادخال القليل من القرفة في الطعام يساعد أولئك الذين يعانون من أمراض الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم.


4. تحارب السرطان:

أظهرت دراسة أصدرها باحثون في وزارة الزراعة الأمريكية بولاية ماريلاند أن القرفة تقلل من تكاثر خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.

إلى جانب ذلك ، فإن مزيج الكالسيوم والألياف الموجودة في القرفة يمكن أن يساعد في إزالة الصفراء ، مما يمنع تلف خلايا القولون ، وبالتالي يمنع سرطان القولون.


5. تسوس الأسنان ومعطر الفم:

 تستخدمالقرفة تقليديا لعلاج وجع الأسنان ومحاربة رائحة الفم الكريهة. يمكن مضغ قطع صغيرة من القرفة أو الغرغرة بماء القرفة الذي يعتبر معطرًا جيدًا للفم.


6.تعالج مشاكل الجهاز التنفسي:

 القرفة علاج منزلي مفيد جدا لنزلات البرد الشائعة أو الشديدة. يجب على الشخص المصاب تناول مقدار ملعقة من العسل وربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميًّا لمدة ثلاثة أيام. هذه العملية ستخلصك من السعال المزمن والبرد وتنظف الجيوب الأنفية.

وجدت القرفة أيضًا في علاج الأنفلونزا والأنفلونزا والتهاب الحلق والاحتقان.


7. مقوي للمخ:

 تعملالقرفة على تعزيز نشاط الدماغ وبالتالي تعمل كمقوي جيد للدماغ. يساعد في إزالة التوتر العصبي وفقدان الذاكرة.

كما أظهرت الدراسات أن شم القرفة قد يعزز الوظيفة الإدراكية والذاكرة وأداء مهام معينة ويزيد من يقظة الشخص وتركيزه.

8. الالتهابات:

نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات والطفيليات والمطهرة ، فهو فعال في الالتهابات الخارجية والداخلية. تم العثور على القرفة لتكون فعالة في مكافحة عدوى الخميرة المهبلية والتهابات الخميرة الفموية وقرحة المعدة وقمل الرأس.


9. تسهل الدورة الشهرية:

وُجد أن القرفة مفيدة أيضًا لصحة المرأة لأنها تساعد في التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية وغيرها من المضايقات الأنثوية.


10. تحديد النسل:

القرفة تساعد أيضا في تحديد النسل الطبيعي. الاستهلاك المنتظم للقرفة بعد الولادة يؤخر الدورة الشهرية وبالتالي يساعد في تجنب الحمل.


11. الرضاعة:

يعتقد أيضا أن القرفة تساعد في إفراز حليب الأم.


12. تقلل من آلام التهاب المفاصل:

تحتوي توابل القرفة على مركبات مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تكون مفيدة في تقليل الألم والالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل.

دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن ، حيث تم إعطاء المرضى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة واحدة من العسل كل صباح ، مما أدى إلى تخفيف آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد ، ويمكنهم المشي دون ألم خلال شهر واحد.


13. مقوي للجهاز الهضمي:

يجب إضافة القرفة لمعظم الوصفات. بصرف النظر عن إضافة النكهة للطعام ، فإنه يساعد أيضًا في الهضم. القرفة فعالة جدًا في عسر الهضم والغثيان والقيء واضطراب المعدة والإسهال وانتفاخ البطن. وهي مفيدة جدا في إزالة الغازات من المعدة والأمعاء. كما أنه يزيل الحموضة والإسهال وغثيان الصباح. غالبًا ما يشار إليه على أنه منشط للجهاز الهضمي.


14. يقلل من التهابات المسالك البولية:

الأشخاص الذين يتناولون القرفة بشكل منتظم يبلغون عن حدوث انخفاض في التهابات المسالك البولية. القرفة هي مادة مدر للبول بطبيعتها وتساعد على إفراز وتصريف البول.


15. الإجراءات المضادة للتخثر:

تم إجراء بحث جيد عن مركب موجود في القرفة يسمى سينامالديهيد لتأثيره على الصفائح الدموية. [الصفائح الدموية هي مكونات الدم التي من المفترض أن تتجمع معًا في ظل ظروف طارئة (مثل الإصابة الجسدية) كوسيلة لوقف النزيف ، ولكن في ظل الظروف العادية ، يمكن أن تجعل تدفق الدم غير كافٍ إذا تجمعت معًا كثيرًا]. تساعد السينمالدهيد الموجودة في القرفة على منع التكتل غير المرغوب فيه لصفائح الدم.


16. حافظ الطعام الطبيعي:

 عند إضافته إلى الطعام ، يمنع نمو البكتيريا وتلف الطعام ، مما يجعله مادة حافظة طبيعية للغذاء.


17. الصداع والصداع النصفي:

الصداع الناتج عن التعرض للرياح الباردة يتم علاجه بسهولة عن طريق وضع عجينة رقيقة من مسحوق القرفة الممزوج بالماء على الصدغ والجبهة.


18. البثور والرؤوس السوداء:

القرفة تساعد في إزالة شوائب الدم. لذلك يوصى به غالبًا للبثور.

كما أن التطبيق الخارجي لمعجون مسحوق القرفة مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج فوق البثور والرؤوس السوداء سيعطي نتيجة مفيدة.


19. ترقق الدم وتحسن الدورة الدموية:

القرفة عامل مميّع للدم وتعمل أيضًا على زيادة الدورة الدموية. تساعد الدورة الدموية بشكل كبير في إزالة الألم. تضمن الدورة الدموية الجيدة أيضًا تزويد خلايا الجسم بالأكسجين مما يؤدي إلى زيادة نشاط التمثيل الغذائي. إن تناول القرفة بانتظام يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بنوبة قلبية.


20. تنغيم الأنسجة:

توجد أدلة سردية كثيرة تشير إلى أن القرفة قد يكون لها القدرة على تناغم وتضييق الأنسجة في الجسم.


21. تسكين آلام العضلات والمفاصل:

أولئك الذين يتناولون القرفة بشكل منتظم يقولون إن آلام العضلات والمفاصل ، وكذلك التيبس ، تقل أو حتى يتم القضاء عليها.


22. جهاز المناعة:

العسل ومعجون القرفة مفيدان لتقوية جهاز المناعة وإزالة التعب المنتظم وإطالة عمر الفرد. ومن المعروف أيضًا أن لها خصائص مضادة للشيخوخة.


23- الحكة:

غالبا ما يستخدم معجون العسل والقرفة لعلاج لدغات الحشرات.


24. إنه مصدر كبير للمنغنيز والألياف والحديد والكالسيوم.


25. الشفاء:

القرفة تساعد في وقف النزيف. لذلك فهو يسهل عملية الشفاء.

في الواقع ، للقرفة العديد من الفوائد الصحية كما هو موضح أعلاه والتي يمكن استخدامها لتحسين صحة الفرد وتقوية جهاز المناعة. هذا سبب جيد للاحتفاظ ببعض القرفة. رشها في الشاي أو القهوة أو فوق دقيق الشوفان أو البطاطا الحلوة ، وهذا سوف يفعل المعجزات لصحتك.


[ومع ذلك ، هناك كلمة تحذير يجب أخذها في الاعتبار أن الإفراط في تناول جرعة من القرفة قد يكون غير حكيم. كما لا ينصح به للنساء الحوامل.


أيضًا ، يجب على الأشخاص الذين تم وصفهم لأدوية للتحكم في نسبة السكر في الدم ألا يقللوا أو يتوقفوا عن تناول جرعاتهم وأن يتناولوا القرفة بدلاً من ذلك ، خاصةً دون استشارة الطبيب.]

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016