-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


دقيق الشوفان

 دقيق الشوفان افضل غذاء صحي

دقيق الشوفان


الشوفان هو واحد من أعظم الحبوب الفائقة مع الألياف الغذائية عالية الذوبان وغير القابلة للذوبان. بصفتك أحد أفراد الأسرة المهتمين بالصحة ، يصبح اختيار الشوفان في نظامك الغذائي اليومي إلزاميًا لأنه يتمتع بفوائد صحية هائلة. في الواقع ، الشوفان عبارة عن حبة سحرية خارقة تحافظ على صحة القلب ، وتساعد على طول العمر ، كما أنها تقوي جهاز المناعة بشكل رائع. لذلك يجب أن تفكر الآن في تناول الشوفان كل يوم واتخاذ خيارات صحية لحياة مفعمة بالحيوية.


دقيق الشوفان


نظرًا لأن حياة الرجل تزداد إرهاقًا واستقرارًا في هذا العالم سريع الحركة والرائع والتكنولوجي ، فنادراً ما يجب التقليل من أهمية إضافة أطعمة مغذية للغاية مثل الشوفان.

إليك وصفة بسيطة من شراب الشوفان يمكن تناولها إما في الصباح أو في الليل. ستساعدك هذه الوصفة على صنع مشروب لذيذ لوجبة الشوفان في أقل من 4 دقائق:


المقادير : 2 كوب ماء


1 1/2 ملعقة كبيرة من الشوفان


قليل من الملح


سكر حسب الحاجة (اختياري)


الفواكه الجافة مثل الكاجو / اللوز (اختياري)


 بذور الحلبة - 1/2 أو 1 ملعقة صغيرة (اختياري)


حليب - ربع كوب


طريقة التحضير : يُغلى الماء مع الشوفان ويُضاف قليل من الملح. اتركه يغلي لمدة دقيقتين. أضف الحليب. أضف السكر أيضًا إذا لزم الأمر. (في حالة إضافة السكر ، لا تضيفي بذور الحلبة المنقوعة). أضف الفواكه الجافة أيضًا. اشربه ساخنًا واستمتع بالمشروب الصحي اللذيذ.

للشوفان العديد من الفوائد الصحية التي يمكن تسليط الضوء عليها بشكل خاص على النحو التالي:


فوائد الشوفان

1. أمراض القلب والكوليسترول:

الشوفان عامل كبير لخفض الكوليسترول. يقضي على الكوليسترول الضار LDL في الجسم دون خفض HDL ، الكوليسترول الجيد الذي يحافظ على صحة القلب. إلى جانب ذلك ، تظهر الأبحاث أن الشخص الذي يستهلك الشوفان بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ومشاكله.


2. مكافحة السرطان العظمى :

يحتوي الشوفان على مادة كيميائية محددة تسمى المواد الكيميائية النباتية التي تمنع السرطان وتكافحه. كما يساعد الشوفان كثيرًا في حركة الأمعاء ، فهو يحمي ويحمي من سرطان الجهاز الهضمي والأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قشور المركب الموجودة في الشوفان تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم والسجود وسرطان المبيض.


3. تقوية الجهاز المناعي :

إن تناول الشوفان بانتظام يساعد بشكل كبير في تعزيز نظام المناعة بأكمله وبالتالي حمايتنا من الحمى والالتهابات الفيروسية والبكتيرية.


4. نظام غذائي متوازن:

الشوفان هو وجبة غذائية متوازنة مع الثيامين. الريبوفلافين. الحديد وأوراق الشجر. الكالسيوم والفوسفور اللذان يعززان حياتنا من خلال الحفاظ على لياقتنا البدنية وقوتنا. كما أن لها قيمة غذائية إما تساوي أو تزيد عن الفواكه / الخضروات وبالتالي تعزز الصحة المثالية.


5. يعالج الإمساك :

حيث أن تناول الشوفان يساعد في حركة الأمعاء ، كما أنه يساعد في تخفيف الإمساك ويمنع المشاكل الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي.


6. يساعد في تقليل الوزن والحفاظ عليه :

نظرًا لأن الشوفان يحتوي على ألياف قابلة للذوبان أكثر من أي حبة أخرى ، فإنه يخلق إحساسًا بالامتلاء ويحارب السمنة وبالتالي يساعد في الحفاظ على الوزن وتقليله.


7. مفيد لقدرة المخ والذاكرة :

نظرًا لأن الشوفان غني بفيتامين ب ، فهو مصدر ممتاز للنظام الغذائي للذاكرة الجيدة ويبقينا نشيطين وعقليًا ويقظين.


8. مفيد للبشرة الجافة والشعر أيضًا :

قناع الشوفان مع العسل هو أحد أقنعة الوجه التي يشيع استخدامها لتغذية وترطيب بشرتك الجافة. إلى جانب ذلك ، يعتبر الشوفان منتجًا رائعًا إذا تم تطبيقه خارجيًا على الشعر أيضًا لأن معظم أنواع الشامبو تحتوي على الشوفان كأحد مكوناتها الرئيسية التي تجعل الشعر ناعمًا وقويًا.


لذلك ، إذا كنت تهتم حقًا بنفسك وبعائلتك بأكملها وأصدقائك ، فإن الفوائد الصحية للشوفان لا تستحق بالتأكيد تجاهلها. فلماذا لا تنمي عادة تضمين الشوفان في نظامك الغذائي اليومي؟ علاوة على ذلك ، من السهل طهي الطعام بالإضافة إلى طعام ممتاز رخيص أيضًا. لذا ، لا تتأخر. بادر بتناول الشوفان يوميًا سواء في الليل أو في الصباح ، حسب راحتك ، مما يحدث فرقًا كبيرًا في صحتك العامة.


وفي الاخير نشكركم على زيارتكم لمدونتنا ونرجو اين يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ورضاكم ولا تنسو زيارتنا لكي تجدو كل مايسركم وينال اعجابكم كما يمكنكم الضغط علي زر المتابعة في اسفل الصفة ليصلكم كل جديد وان كان هنالك اي سؤال او استفسار لاتنسو ان تضعوة في قسم التعليقات ودمتم بالف خير وصحة وعافية.

مدونة اسرار الصحة والجمال .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016