-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


هل الشاي يساعد في إنقاص الوزن

  بعض الأدلة على أن الشاي يساعد في إنقاص الوزن


 ملخص:

 كل مساعدة صغيرة مفيدة عندما تحاول إنقاص وزنك أو الحفاظ على ثبات وزنك كلما تقدمت في العمر.  لا يزال النظام الغذائي وممارسة الرياضة من أهم مكونات إنقاص الوزن والمحافظة عليه ، لكن الدراسات تظهر أن الشاي ، وخاصة الشاي الأخضر ، قد يكون قادرًا على تقديم بعض المساعدة في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.

لقرون ، استخدم الآسيويون الشاي الأخضر من أجل الصحة. بالإضافة إلى الثقافات الآسيوية التي تقل فيها نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل........



 الكلمات الدالة:

 فقدان الوزن ، الشاي وانقاص الوزن ، شاي ، شاي أخضر ، شاي أسود ، صحة جيدة وعافية



فوائد الشاي لانقاص الوزن


  الشاي وانقاص الوزن

 

 كل مساعدة صغيرة مفيدة عندما تحاول إنقاص وزنك أو الحفاظ على ثبات وزنك كلما تقدمت في العمر.  لا يزال النظام الغذائي وممارسة الرياضة من أهم مكونات إنقاص الوزن والمحافظة عليه ، لكن الدراسات تظهر أن الشاي ، وخاصة الشاي الأخضر ، قد يكون قادرًا على تقديم بعض المساعدة في إنقاص الوزن والحفاظ عليه.


 لقرون ، استخدم الآسيويون الشاي الأخضر من أجل الصحة.  بالإضافة إلى الثقافات الآسيوية التي تقل فيها نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب ، فهي أيضًا أقل عرضة لزيادة الوزن.


 يأتي الشاي من نبات كاميليا سينينسيس.  في حين أن هناك عدة أنواع مختلفة من الشاي ، فإن كل أنواع الشاي الحقيقية تأتي من هذا النبات.  تحدث الاختلافات من طريقة معالجة الشاي.  لا يتم تخمير الشاي الأخضر أثناء المعالجة ، لكن الشاي الأسود ، وهو الأكثر شيوعًا خارج آسيا ، يمر بعملية التخمير.


 تحتوي أوراق الشاي بشكل طبيعي على مادة الكاتيكين ، التي تنتمي إلى فئة الفلافان 3 أول من مركبات الفلافونويد ، وهي مضادات الأكسدة.  EGCG هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي ، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة الموجودة.


 كل يوم ، بينما نقوم بتحويل الطعام إلى طاقة ، نخلق الجذور الحرة في أجسامنا.  يمكن لهذه الجذور الحرة أن تدمر خلايانا وحمضنا النووي إذا لم نكافحها.  يُعتقد أن الجذور الحرة غير الخاضعة للرقابة تساهم في تطور العديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان.  بالإضافة إلى أنها تسرع من عملية الشيخوخة وتساهم في انسداد الشرايين وغيرها من المشاكل الصحية.


 مضادات الأكسدة قوية في محاربة الجذور الحرة وترتبط بالوقاية من السرطان ، وكذلك بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.  ومع خفض نسبة الكوليسترول في الدم.


 لهذا السبب ، يعتبر شرب الشاي الأخضر طريقة بسيطة وفعالة لإبطاء عملية الشيخوخة والوقاية من الأمراض.  ولكن بالإضافة إلى كونه وسيلة لحماية صحتك ، فإن شرب الشاي يبدو أيضًا أنه وسيلة للمساعدة في الحفاظ على رشاقة جسمك.


 كان هناك قدر كبير من الأبحاث حول الشاي وقدرته على المساعدة في التحكم في محيط الخصر لديك.  يبدو أن الشاي يعمل على مستويين.  الأول هو أنه يبدو أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي ، لذلك تستخدم المزيد من السعرات الحرارية كل يوم.  ومع ذلك ، يبدو أيضًا أنه يمنع امتصاص الدهون ، وبالتالي فإن القليل من الدهون في نظامك الغذائي يصبح دهونًا في جسمك.


 يحتوي الشاي على مكونين يبدو أنهما يساعدانه في عمل سحره.  الأول هو الكافيين ، والذي يُعرف أنه يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.  ومع ذلك ، يبدو أن الشاي يعمل بشكل أفضل من المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين بسبب مضادات الأكسدة القوية التي تحدثنا عنها سابقًا.


 مضادات الأكسدة ، هي المفتاح للمساعدة في منع امتصاص الدهون والحفاظ على حركة التمثيل الغذائي لساعات.


 أجريت إحدى الدراسات البحثية التي قيمت فوائد الشاي على إنقاص الوزن من قبل جامعة أوساكا للدراسات الأجنبية.  أجريت هذه الدراسة على ما يقل قليلاً عن 200 من الرجال والنساء الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 20 و 65 عامًا. تم تقسيم الموضوعات إلى ثلاث مجموعات ؛  المجموعة الضابطة ومجموعة الجرعات المنخفضة ومجموعة الجرعات العالية.


 استمرت الدراسة لمدة 12 أسبوعًا.  خلال فترة الدراسة ، تم تغذية المجموعة الضابطة بثلاث زجاجات من مشروب وهمي.  استهلكت مجموعة الجرعات المنخفضة زجاجتين من مشروب يحتوي على كاتشين الشاي وزجاجة واحدة من مشروب وهمي ومجموعة الجرعات العالية استهلكت 3 زجاجات من مشروب كاتشين الشاي.


 في نهاية الدراسة التي استمرت اثني عشر أسبوعًا ، أظهر هؤلاء الأشخاص في مجموعة الجرعات المنخفضة والجرعات العالية انخفاضًا ملحوظًا في دهون الجسم مقارنة بالمجموعة الضابطة.  تم تخفيض كل من وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم في هاتين المجموعتين.  بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت نسبة الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ.


 هذا الانخفاض في الدهون في الجسم حول منطقة البطن أمر مهم.  الدهون الموجودة حول منطقة الوسط هي الدهون الأكثر خطورة على صحتنا.  من المرجح أن تكون دهون البطن مؤشرًا على الإصابة بأمراض القلب.  إن تقليل حجم الخصر ، والدهون حول منطقة الوسط هي أهم وزن يجب أن تفقده من أجل حماية صحتك.


 نتيجة أخرى مثيرة للاهتمام لهذه الدراسة كانت أن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة قليلاً من الكوليسترول قد شهدوا أيضًا انخفاضًا في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.  الكوليسترول الضار هو "الكوليسترول الضار".


 عندما يدور الكثير من هذا النوع من الكوليسترول في الدم ، فإنه يتأكسد ويتحول إلى لويحة تسد الشرايين.  يؤدي هذا إلى تضيق الشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.


 عندما تقوم بدمج هذه المعلومات مع دراسات أخرى أظهرت وجود علاقة إيجابية بين كمية الشاي المستهلكة في اليوم وكمية الدهون الكلية في الجسم ، فهذا يشير بالتأكيد إلى أن شرب الشاي يمكن أن يكون وسيلة فعالة لفقدان الوزن والحفاظ عليه.


 نعلم جميعًا أنه من الأهمية بمكان تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أجل الحفاظ على صحتنا والحفاظ على وزننا تحت السيطرة.  ومع ذلك ، فإن فهم كيف يمكن لأشياء بسيطة مثل شرب الشاي أن تقدم المساعدة يمكن أن يجعل هذا التحدي أسهل قليلاً وأسرع.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016