-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


أفضل 5 تمارين تساعدك على إنقاص الوزن

 أفضل 5 تمارين تساعدك على إنقاص الوزن

افضل تمارين انقاص الوزن
تمارين تساعد على انقاص الوزن


تمرين متنوع ومزيج من التمارين والأطعمة الصحيحة هي مفاتيح العيش بأسلوب حياة صحي. عندما تكون بصحة جيدة ، لا يزداد وزنك ، وإذا كنت تبحث عن بعض التمارين الأكثر فاعلية ، فتابع القراءة ...



5 تمارين تساعد علي انقاص الوزن


الجميع منا يبحث عن تمارين تساعد علي انقاص الوزن الزائد فسوف نتحدث اليوم عن بعض التمارين التي قد ساعدك في انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة حول البطن والظهر والارداف. اذا بدعونا نبداء.

تمارين انقاص الوزن

  1. السباحة.     
  2. ركوب الدراجات.
  3. الركض والجري
  4. رفع الاثقال
  5. الرقص والتمارين الرياضية


السباحة

بالنسبة لممارسة تمارين الجسم بالكامل ، تعد السباحة تمرينًا رائعًا لأي شخص يستمتع بالتواجد في الماء. تعتبر السباحة أمرًا رائعًا لتمرين الذراع ولكنها تعمل أيضًا على تشغيل مجموعات العضلات الأخرى. العضلات التي تعمل بشكل خاص هي: ظهرك ، رقبتك ، كتفيك ، العضلة ثلاثية الرؤوس ، العضلة ذات الرأسين ، عضلات البطن ، ربلة الساق ، أوتار الركبة والصدر.

جهاز مستدير جيد يمكنه حرق 800 سعرة حرارية في الساعة مع تنغيم أي أجزاء من الجسم تكرهها. للقيام بتمرين متنوع ، قم بتغيير الضربات حتى تتمكن من تمرين عضلات مختلفة


ركوب الدراجات


طريقة رائعة للخروج والاستمتاع ببعض المناظر الجديدة ، هذا التمرين هو أيضًا طريقة رائعة لحرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. يعد ركوب الدراجات كمجموعة نشاطًا اجتماعيًا رائعًا ، كما أن الذهاب في رحلات بالدراجة العائلية يعني أنك قادر على قضاء الوقت مع أحبائك بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.


عند ركوب الدراجة ، يمكنك حرق ما بين 500 و 1000 سعرة حرارية في الساعة ، اعتمادًا على السرعة التي تقطعها أو مدى صعوبة قيامك بالدواسة. إذا لم يكن ركوب الدراجات في الهواء الطلق هو الشيء المفضل لديك ، فإن الدراجة الثابتة في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل هي بديل رائع. يعمل ركوب الدراجات على تمرين كل عضلات ساقيك مرة واحدة ، بالإضافة إلى أنه يساعدك على شد عضلات الجذع والجزء العلوي من الجسم.


الركض والجري


تعتبر ممارسة التمارين الرياضية عالية التأثير والمشي والركض والجري مفيدة جدًا لحرق الدهون والسعرات الحرارية. المشي السريع يمكن أن يحرق 400 سعرة حرارية في الساعة ، وهو مثالي لبدء ممارسة الرياضة أو إعادتك إلى ممارسة الرياضة. يساعد الجري على حرق الدهون بمعدل 4 مرات أسرع من المشي ، لذلك إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بسرعة ، فإن الجري أفضل.


رفع الاثقال


فقدان الدهون في الجسم هو نتيجة رفع الأثقال. فهو لا يحسن قوتك ويقوي عضلاتك فحسب ، بل يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن. يعد رفع الأثقال تمرينًا رائعًا لإضافته إلى برنامج إنقاص الوزن الخاص بك ، حيث يمكن أن يساعدك في بناء العضلات ولكنه أيضًا طريقة رائعة للتخلص من الدهون وتقوية العضلات بسرعة.


الرقص والتمارين الرياضية


من الطرق الممتعة حقًا لفقدان الوزن الرقص أو حضور دروس الأيروبكس مثل Zumba حيث يمكنك حرق حوالي 600 إلى 800 سعرة حرارية في الساعة. إنها طريقة رائعة للاستمتاع أثناء التمرين مما يعني أيضًا أنه من المرجح أن تمارس الرياضة لفترة أطول من أجل تمرين أكثر فاعلية!


على الرغم من أن جميع هذه التمارين رائعة ، إلا أنه لا يزال هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها إذا كنت جادًا في إنقاص الوزن:


• لا تتخطي وجبة - تناول وجبة خفيفة صحية إذا كنت جائعًا لإشباع الرغبة الشديدة. هذا يمنع جسمك من تخزين الدهون.

• ترطيب - اشرب الكثير من الماء لوقف آلام الجوع والحفاظ على انتعاشك لممارسة التمارين الرياضية الروتينية الأسبوعية.

• احتفظ بسجل للنظام الغذائي وخطط التمارين والتزم بها!



وفي الاخير نشكركم على زيارتكم لمدونتنا ونرجو اين يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ورضاكم ولا تنسو زيارتنا لكي تجدو كل مايسركم وينال اعجابكم وان كان هنالك اي سؤال او استفسار لاتنسو ان تضعوة في قسم التعليقات ودمتم بالف خير وصحة وعافية.
مدونة اسرار الصحة والجمال

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016