-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


كيف تعيش أسلوب حياة صحي - سهل وممتع

كيف نعيش أسلوب حياة صحي

كيف نعيش أسلوب حياة صحي هو موضوع تعرضنا لسؤالة على مدار العقد الماضي. ينتج أسلوب حياة صحي حقًا عن أسلوب حياة متوازن. تشمل النقاط الرئيسية لنمط حياة متوازن الحصول على وقت كاف للعمل والأسرة والعلاقات والاسترخاء والمرح. من أجل الحفاظ على توازن صحي ، يجب أن يكون هناك مزيج من التمارين و نظام غذائي معقول تقليل الكافيين والسكر. تجنب التبغ وتقليل التوتر والحصول على قسط كاف من النوم.

النشاط البدني والتمارين الرياضية

يعد النشاط البدني والتمارين الرياضية أمرًا رائعًا لمنع الإجهاد والحد منه. تميل مجموعة من تمارين الإطالة وتقوية العضلات والتمارين الهوائية إلى أن تكون الأفضل. يجب أن تحصل على 30 دقيقة من التمارين ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. أفضل الأخبار هي أنك لست مضطرًا للقيام بكل 30 دقيقة مرة واحدة. لقد ثبت أن تقسيمها إلى فترات زمنية صغيرة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة مفيد بنفس القدر.

المشي تمرينًا رائعًا

يعد المشي تمرينًا رائعًا ويمكن دمجه بسهولة في يومك. حاول الوقوف في أبعد مكان وليس في أقرب مكان ممكن. قم ببعض الرحلات حول متجر البقالة مع عربة التسوق الخاصة بك قبل بدء التسوق. هذا مفيد بشكل خاص خلال أشهر الشتاء في المناخات الباردة. يساعد نقل مشترياتك إلى سيارتك بدلاً من دفعها للخارج في عربة على تحسين قوة العضلات بالإضافة إلى منحك تمرينًا هوائيًة.


اتباع نظام غذائي معقول


اتباع نظام غذائي معقول


 

يتطلب أسلوب الحياة الصحي اتباع نظام غذائي معقول. إن تناول ثلاث وجبات متوسطة أو خمس وجبات صغيرة تتكون من نظام غذائي متوازن وموزعة بانتظام طوال اليوم يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم والوقود لعقلك وجسمك. يجب الحد من الكافيين والسكر ، حيث يعاملهما الجسم على أنهما سموم. يمكن أن تؤثر على تقلبات الهرمونات والسكر في الدم وتؤدي إلى زيادة إنتاج الإجهاد.

البروتين والفواكه والخضروات



البروتين والفواكه والخضروات



يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على البروتين والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والكربوهيدرات والدهون. تُفضل البروتينات الخالية من الدهون (مثل لحم البقر والدجاج والأسماك والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدهون) على البروتينات غير الخالية من الدهون (مثل القطع الدهنية من اللحوم واللحوم العضوية) واللحوم المصنعة (مثل لحوم لانشون ). يجب أن تبقى هذه التخفيضات السمينة على أقل تقدير وأن تقتصر عمومًا على حصص قليلة في الأسبوع. توفر منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي الكالسيوم والبروتين. يجب تضمين حصص قليلة من هذه في خطة نظامك الغذائي اليومي.


يجب أن تشكل الفاكهة والخضروات غالبية نظامك الغذائي. توفر مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات مجموعة متنوعة وتوفر توازنًا أفضل للفيتامينات والمعادن.


الكربوهيدرات مهمة للحفاظ على الطاقة والوضوح العقلي. يجب أن يتم تناولها في حصص قليلة في اليوم. تعتبر الحبوب الكاملة أكثر فائدة لأنها توفر المزيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ويتم استقلابها بمعدل أبطأ ، مما يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم.


الدهون ضرورية للنظام الغذائي للإنسان. أنها توفر الأحماض الدهنية الأساسية وتسمح بامتصاص أفضل للعناصر الغذائية. أفضل الخيارات هي زيت الزيتون وزيوت الكانولا والمكسرات وزيوت الجوز.


ممارسة الرياضة والنظام الغذائي وحدهما ليسا الحل لنمط حياة صحي. يجب تجنب استخدام السجائر والكحول.

تقليل التوتر

يميل التوتر إلى الاختلاف من شخص لآخر. يمكن أن تأتي الضغوطات من القضايا الشخصية والعائلية والمالية والنظراء والمهنية ، ولكنها لا تقتصر على أي تفاصيل. إن أهم خطوة في إدارة الضغط النفسي هي تحديد العوامل المسببة للتوتر في حياتك. بعد أن تحدد ما الذي أجهدك ، يمكنك البدء في العمل على هذه القضايا.


يمكن أن يكون الاحتفاظ بمفكرة للتوتر مفيدًا في تحديد الضغوطات. يجب أن تتبع: ما الذي تسبب في إجهادك ، وكيف شعرت جسديًا وعاطفيًا ، وأفعال استجابتك وما فعلته لتجعل نفسك تشعر بتحسن.


بمجرد تحديد الضغوطات ، يجب عليك تغيير الموقف عن طريق التجنب أو التغيير. ثم اعمل على تغيير ردود أفعالك من خلال التكيف والقبول. لا تنسى تخصيص وقت للاسترخاء والمرح.

الحصول على قسط كافي من النوم

لا تقلل من أهمية النوم في أسلوب حياة صحي. يسمح النوم لعقلك وجسمك بالتزود بالوقود والتجديد والحيوية. الحصول على قسط كافٍ من النوم يزيد من قدرتك على التفكير بوضوح ، والاستجابة بشكل مناسب ، والحفاظ على الدافع ، ويمنحك القدرة على التحمل للاستمتاع بمختلف جوانب حياتك.


في حين أنه من المستحيل تضمين كل هذه الجوانب يوميًا ، فكلما كنت معتادًا على تضمينها ، أصبحت فرصك في الحفاظ على نمط حياة صحي أفضل. خذ بضع دقائق وفكر فيما فعلته اليوم. ماذا يمكنك ان تفعل لتحسين؟ كيف يمكنك أن تعيش حياة صحية؟


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016