-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


3 طرق لفقدان الوزن الزائد

 3 طرق لفقدان الوزن الزائد


حسنًا ، إليك تجربة صغيرة يجب تجربتها. في استطلاع عشوائي للأشخاص الذين تقابلهم اليوم ، اطرح عليهم سؤالين.



1. كيف تشعر حيال جسدك؟

2. ماذا عن وزنك - هل تريد أن تفقد أو تكتسب أو تحافظ على وزنك الحالي؟



حوالي 4 من 5 سيشتكون من مدى ثقلهم من وزن الجسم المثالي بالنسبة لسنهم وطولهم. بينما سيتحدث الآخرون عن الانتفاخات التي يريدون التخلص منها. سيرغب معظم الناس أيضًا في إنقاص الوزن الزائد الذي يعتقدون أنهم يحملونه. سيشمل هؤلاء الأشخاص الذين تعتقد أنهم في فئة الوزن المثالي أو النحيف. يبدو أن الهوس بفقدان الوزن مشكلة عالمية في العالم الحديث.

3طرق لفقدان الوزن الزائد



هناك 3 طرق أساسية لفقدان الوزن الزائد



الطريققة الاولى: هي مراقبة النظام الغذائي الصارم. ستترجم مشاهدة كل سعر حراري تستهلكه تلقائيًا إلى فقدان الوزن. عندما تستهلك عددًا أقل من السعرات الحرارية مما تحرقه عادةً ، ستفقد الوزن بشكل طبيعي.



يمكن أن يساهم تغيير ما تأكله أيضًا في إنقاص الوزن. إن تناول المزيد من البروتينات والكربوهيدرات المصنعة ، والمزيد من المنتجات الطازجة والسكر الأقل سيساعدك في رحلة إنقاص الوزن. تعمل هنا الرياضيات وعلم الأحياء. لذلك ، تناول طعامًا صحيًا وقلل من السعرات الحرارية بحوالي 500 سعرة حرارية من متطلباتك الغذائية العادية وستكون في طريقك لفقدان الوزن.



سيعمل هذا التغيير البسيط مع أولئك الذين يجب أن يفقدوا حوالي 5-10 أرطال من الوزن الزائد. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن الزائد ، فلن تحتاج فقط إلى عادات الأكل النظيفة ، والرقابة الغذائية الصارمة ، وشيء آخر. يجب التخلص من الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة تمامًا من المعادلة إذا كنت تبحث عن طريقة دائمة لفقدان الوزن.



الطريققة الثاني لفقدان الوزن: وهي اتباع أسلوب حياة أكثر نشاطًا. إذا كنت تستخدم الأريكة ، فإن إضافة نزهة في الصباح ستساعد في التخلص من الدهون الزائدة والأرطال. إذا كنت تمشي بالفعل ، فقم بإضافة نصف ساعة من الركض أو الجري إلى جدولك الزمني ، أو زيادة سرعة المشي أو تضمين تمارين القلب أو القوة. فقط تحرك أكثر. إذا وجدت نفسك جالسًا لأكثر من نصف ساعة ، انهض وامش إلى مبرد الماء للاستيلاء على كوب من الماء. هذا يقودنا إلى الترطيب. اشرب الكثير من الماء للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في أفضل حالاتها.



بصرف النظر عن النظام الغذائي والأكل النظيف وممارسة الرياضة ، هل هناك طريقة جيدة لفقدان الوزن؟ لا. ولكن يجب أن يتم تقييمك من قبل أخصائي الصحة لمعرفة ما إذا كان لديك أي حالة صحية تمنع بذل قصارى جهدك لفقدان الوزن. يجب أن يكشف التقييم السليم عن أي مشاكل. لكن لا تلوم ذلك على عدم تقدمك في إنقاص الوزن.



احصل على مشورة خبراء النظام الغذائي بشأن نظام غذائي مناسب لنوع جسمك. استعن بمتخصص لمساعدتك في صالة الألعاب الرياضية ولتخصيص النوع المناسب من الأنشطة التي تساعدك على إنقاص الوزن.



سيكشف تقييم بسيط من قبل المتخصصين حول عادات الأكل / ممارسة الرياضة عن أي ثغرات. إذا كنت تتناول 3 أكواب من الآيس كريم مع الحفاظ على مستوى جيد من السعرات الحرارية ، فقد لا تفقد وزنك لأن هذه السعرات الحرارية تأتي من الوجبات السريعة.



عليك أن تأكل المزيد من الأطعمة الطبيعية والطازجة لأنها لا توفر فقط العناصر الغذائية الحيوية ولكنها تحتاج أيضًا إلى السعرات الحرارية لهضمها. لذلك ، في الواقع ، أنت في الواقع تحترق أكثر. لا تحتاج المواد السكرية إلى أي مجهود من جسمك لهضمها.



قد تقلل أيضًا من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. لذا ، افعل ذلك بالطريقة الصحيحة من خلال الحصول على مساعدة احترافية.



فانيس جونز هي من عشاق اللياقة البدنية. كانت تكتب عن فقدان الوزن واللياقة البدنية والصحة منذ عقود. إنها تدور حول طرق صحية وآمنة لفقدان الوزن. لمعرفة المزيد عن فقدان الوزن المقيّد بالسعرات الحرارية - انتقل إلى نظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة حرارية

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات: معجزة أم خرافة؟

إن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يقيد بشدة تناول الكربوهيدرات فعال للغاية في تنظيم هرمون الأنسولين.



الأنسولين هو ما يتحكم في امتصاص خلايا الدم للجلوكوز. بهذه الطريقة ، ينظم الأنسولين مستويات السكر في الدم. ثم يتم استخدام الجلوكوز الذي يتم امتصاصه في الخلايا لتلبية متطلبات الطاقة. عندما يكون هناك جلوكوز أكثر مما تتطلبه الخلية للطاقة ، يتم تخزين الفائض على شكل دهون.



في تقرير حديث في إحدى المجلات الطبية الرائدة ، وجد أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يخفض مستويات الأنسولين في الدم بنسبة 27٪ ويعزز حساسية الخلايا للهرمون في وقت واحد.



نتيجة لهذا التأثير ، يتم استقلاب الجلوكوز بشكل طبيعي دون أي إجهاد على الأعضاء أو الأنظمة الأخرى لإنتاج الأنسولين الإضافي - وهو عامل كان مسؤولاً عن زيادة الوزن وتطور مرض السكري في وقت لاحق. بكل بساطة ، النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز ويقي من مرض السكري.



لمعرفة كيف يمكن لنظام غذائي أقل من الكربوهيدرات أن يحقق هذه النتيجة ، انظر إلى كيفية تعامل الجسم مع حالة انخفاض محتوى الكربوهيدرات في النظام الغذائي اليومي.



عندما ينخفض ​​محتوى الكربوهيدرات في مدخولك الغذائي اليومي إلى أقل من نقطة ، تحدث استجابتان تكيفيتان.



* تبدأ في فقدان الماء



* تتجه نحو الدهون كمصدر للطاقة



يعد فقدان الماء من بين التغييرات المبكرة التي تحدث. يتم الاحتفاظ بالماء كلما كان هناك نسبة عالية من الجلوكوز في الدم. يحافظ تنظيم الأنسولين على الجلوكوز ضمن النطاق الطبيعي الضيق ، وبالتالي ليست هناك حاجة لتخزين الماء. يترافق فقدان الماء مع خسارة وزن متناسبة بعد فترة وجيزة من اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.



ولكن هناك الطريققة الثالثة الأكثر أهمية لفقدان الوزن على المدى الطويل.



يتحول التمثيل الغذائي في الجسم إلى استخدام مخازن الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز. لذلك يتم توفير المتطلبات المختلفة للطاقة في الأنسجة من خلال التمثيل الغذائي اللاهوائي لاحتياطيات الدهون. نتيجة لذلك ، يتبع فقدان الوزن.



أكدت التقارير الواردة في بعض المجلات الطبية المرموقة تأثير اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. هناك بيانات قاطعة إلى حد ما تشير إلى أن انخفاض تناول الكربوهيدرات يمكن أن يقضي على دهون البطن العنيدة وحتى التخلص من الدهون الحشوية الخطرة.



يُستشهد على نطاق واسع بدراسة في جامعة تولين لدعم فوائد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات. قارن هذا البحث التجريبي الذي أجري على مجموعة من 148 متطوعًا آثار اتباع نظام غذائي أقل كربوهيدرات مقابل نظام غذائي منخفض الدهون. تم وضع المجموعة التجريبية من الأشخاص على نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات حيث تم تقييدهم بـ 40 جرامًا فقط من الكربوهيدرات يوميًا.



ما كان مذهلاً من الدراسة هو أنه على عكس الحكمة السائدة ، فقد وجد أن مجموعة النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات خسرت 7.7 رطل أكثر من أولئك الذين كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون. لقد حولت تفكير الجمهور حول دور الدهون الغذائية في فقدان الوزن وأظهرت أن الكربوهيدرات كانت أكثر أهمية مما كان يعتقد حتى ذلك الحين.



تم تأكيد هذه البيانات في دراسات أخرى أيضًا. يمكن للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أن تقلل من مستويات الأنسولين ، وتؤخر تطور مرض السكري أو تمنعه ​​، وتحقق فقدان الوزن عن طريق التخلص من الدهون المخزنة.



وفي الاخير نشكركم على زيارتكم لمدونتنا ونرجو اين يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ورضاكم ولا تنسو زيارتنا لكي تجدو كل مايسركم وينال اعجابكم وان كان هنالك اي سؤال او استفسار لاتنسو ان تضعوة في قسم التعليقات ودمتم بالف خير وصحة وعافية.

مدونة اسرار الصحة والجمال


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016