-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


فوائد صحية عن الجرجير والملفوف

 فوائد صحية عن الجرجير والملفوف



فوائد صحية عن الجرجير والملفوف


الفوائد الصحية للجرجير والملفوف عديدة جدا نضرا لاحتوائهما على العديد من الفيتمينات والمعادن والاليف وهما مصدرا غنيا للفيتامينات من فيتامينات أ - د -سي، والألياف والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. كما أنهما يحتويان على نسبة عالية من الكبريت والعديد من الفيتمينات والمعادن الاخرى.




فوائد الجرجير الصحية


للجرجير فوائد صحية متعددة. لا يعتبر الجرجير نباتًا مستساغًا. على الرغم من أن هذا قد يكون هو الحال ، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل هذه الخضار جذابة لذوقك. يمكنك إضافة هذه الخضار إلى شطيرة المفضلة لديك. يمكنك أيضًا إضافة جبن البارميزان إلى وجبتك المفضلة والتي تشمل الجرجير. الفوائد الصحية للجرجير من حيث تحسين البصر معروفة جيداً. ولكن من الأهمية بمكان أن الجرجير يمكن أن يوفر فوائد صحية حيوية من حيث تحسين صحة شبكية العين.


من حيث الخضار الجرجير هو فئة فوق البقية. من وجهة النظر هذه ، يحتوي على مجموعة متنوعة غنية من الفيتامينات والمعادن والكاروتينات الأساسية التي تعتبر مهمة في الحفاظ على صحة العين وتحسينها. هذه الخضار هي مصدر غني بفيتامين أ الضروري لتحسين الرؤية الليلية. فيتامين أ هو أيضا علاج جيد في الوقاية من العمى الليلي. تعتبر هذه الخضار أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين C وهو أمر حيوي في تحسين صحة البقعة. يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى التنكس البقعي. لذلك ، من الضروري الحفاظ على صحة البقعة.

فوائد الجرجير الصحية

بالنسبة للكرنب ، يعتبر الجرجير النباتي مصدرًا جيدًا للوتين وزياكسانثين. لذلك ، إليك بعض الفوائد الصحية الأساسية للرؤية التي يوفرها الجرجير في تحسين صحة شبكية العين. يعتبر اللوتين وزياكسانثين من الكاروتينات المهمة التي تزيد من كثافة البقعة وشبكية العين. هذه الحماية الغذائية مهمة نظرًا لحقيقة أن أعيننا تتعرض لمصادر الضوء الأزرق الضارة. تتضمن بعض هذه المصادر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. تعتبر الكاروتينات حيوية في زيادة التصبغ الموجود في العدسة وشبكية العين. إنها مفيدة في تصفية وامتصاص الضوء الأزرق الضار من الطبقات الخارجية لشبكية العين. من وجهة النظر هذه ، فإنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.


نظرًا لفوائده الصحية العديدة ، يخدم الجرجير مجموعة متنوعة من الأغراض المفيدة إذا كان هدفك هو تحسين الصحة العامة.

هذا يرجع إلى حقيقة أنه مثير للإعجاب من حيث محتواه من الفيتامينات والمعادن. يوفر مصدرا غنيا للفيتامينات من فيتامينات أ - د والكاروتينات لوتين وزياكسانثين. 




فوائد الملفوف الصحية


الملفوف مليء بمضادات الأكسدة القوية ، مما يمنع الأمراض والسرطان ودرئها. إنه مفيد بشكل خاص لسرطان القولون. يعزز الملفوف جهاز المناعة ، لذا فهو يصنع طعامًا شتويًا رائعًا لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا.


الملفوف غني بالفيتامينات C و E والألياف والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد الجسم على محاربة البكتيريا. يزيل الشوائب من الجسم ويجعل الشعر قويًا ولامعًا. إذا كنت تعاني من ضعف الدورة الدموية في ذراعيك أو ساقيك أو قدميك ، فقم بتضمين المزيد من الملفوف في نظامك الغذائي. كما ان عصير الملفوف يعتبر من افضل العلاجات لقرحة المعدة والذي سوف نتطرق له الان.


فوائد الملفوف الصحية


الملفوف ودوره في علاج قرحة المعدة


تقرحات المعدة هي تقرحات مفتوحة مؤلمة توجد في الجهاز الهضمي. يمكن أن تحدث القرحة بسبب الإجهاد وسوء التغذية ، ولكن السبب الرئيسي للقرحة هو العدوى التي تسببها بكتيريا الملوية البوابية. يضعف هذا الكائن البكتيري الطبقة الواقية للمعدة والاثني عشر ويسمح للعصارة الهضمية الضارة بتهيج البطانة الحساسة أدناه. تم العثور على البكتيريا في لعاب بعض الأشخاص المصابين ، لذلك يُعتقد أنها تنتقل عن طريق التقبيل ، وكذلك من خلال الطعام أو الماء. كما تم توثيق الإفراط في استخدام الأسبرين والأيبوبروفين كسبب شائع للقرحة. هناك عدد من عوامل الخطر التي تزيد من فرصة الإصابة بالقرحة بما في ذلك التقدم في السن وإدمان الكحول ومرض السكري والتدخين. يأتي الألم الناتج عن القرحة من التلامس بين القروح المفتوحة والعصارة الهضمية الحمضية. يجلب الأكل راحة مؤقتة حيث يتم تحييد الأحماض ، لكن الألم يعود بمجرد هضم الطعام. باستخدام مجموعة ضابطة مكونة من 100 شخص يعانون من القرحة الهضمية ، وجد الدكتور تشيني أن شرب 4 أكواب من عصير الملفوف النيء أدى إلى شفاء القرحة الهضمية في غضون 4 إلى 10 أيام ، دون أي تغييرات أخرى في نظامهم الغذائي .. وأكدت فحوصات الأشعة السينية شفاء أسرع من عصير الملفوف بالمقارنة مع العلاجات المقدمة في المستشفيات والتي تستغرق في المتوسط ​​30 يومًا. تم العثور على القرحة الهضمية على بطانة المعدة ، بينما توجد قرحة الاثني عشر على بطانة الأمعاء الدقيقة العليا. وجد تشيني أن شرب 4 أكواب من عصير الملفوف النيء أدى إلى شفاء القرحة الهضمية في غضون 4 إلى 10 أيام ، مع عدم وجود تغييرات أخرى في نظامهم الغذائي .. أكدت فحوصات الأشعة السينية شفاء أسرع لعصير الملفوف بالمقارنة مع العلاجات المقدمة في المستشفيات التي استغرق ما متوسطه 30 يومًا. تم العثور على القرحة الهضمية على بطانة المعدة ، بينما توجد قرحة الاثني عشر على بطانة الأمعاء الدقيقة العليا. وجد تشيني أن شرب 4 أكواب من عصير الملفوف النيء أدى إلى شفاء القرحة الهضمية في غضون 4 إلى 10 أيام ، مع عدم وجود تغييرات أخرى في نظامهم الغذائي .. أكدت فحوصات الأشعة السينية شفاء أسرع لعصير الملفوف بالمقارنة مع العلاجات المقدمة في المستشفيات التي استغرق ما متوسطه 30 يومًا. تم العثور على القرحة الهضمية على بطانة المعدة ، بينما توجد قرحة الاثني عشر على بطانة الأمعاء الدقيقة العليا.



الخصائص العلاجية الموجودة في الملفوف


تأتي الخصائص العلاجية الموجودة في الملفوف من مركبين مضادين للقرحة ، الجلوتامين (حمض أميني يغذي الخلايا التي تبطن المعدة والأمعاء) و S-methyl-methionine (المسمى فيتامين U من قبل الدكتور تشيني). يتوفر الجلوتامين في كبسولات لمن هم مشغولون جدًا بعصير الملفوف ، وقد ثبت أنه علاج ممتاز لمضادات الحموضة. يعد عصر الكرنب أمرًا بسيطًا ، ويتم ذلك عن طريق تقطيع الرأس إلى أجزاء صغيرة بما يكفي لتناسب مجرى تغذية العصارة. عند استخدام عصير الملفوف ، يوصى بعدم شرب أكثر من 4 أونصات في المرة الواحدة لتجنب الإفراط في تحفيز العصارة المعدية ، مما قد يؤدي إلى تقلصات الأمعاء والغازات بسبب تفاعل الكبريت في العصير مع البكتيريا المعوية الموجودة. يمكن أن يساعد خلط عصير الملفوف مع عصير الجزر في تقليل تأثير الكبريت وتخفيف حدة جدران الأمعاء. بالإضافة إلى قدرته على شفاء قرحة المعدة ، يُعرف الملفوف أيضًا بأنه علاج ناجح لعدد من الحالات الصحية الأخرى بما في ذلك التهاب القولون والإمساك. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في إزالة حب الشباب وشفاء اللثة المصابة. من المهم اختيار رؤوس الكرنب التي تكون متماسكة وبدون تغير لونها ، مما يعني فقدان القيمة الغذائية. 

وفي الاخير نشكركم على زيارتكم لمدونتنا ونرجو اين يكون هذا المقال قد نال اعجابكم ورضاكم ولا تنسو زيارتنا لكي تجدو كل مايسركم وينال اعجابكم كما يمكنكم الضغط علي زر المتابعة في اسفل الصفة ليصلكم كل جديد وان كان هنالك اي سؤال او استفسار لاتنسو ان تضعوة في قسم التعليقات ودمتم بالف خير وصحة وعافية.

مدونة اسرار الصحة والجمال .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016