-->
اسرار الصحة والجمال اسرار الصحة والجمال


10اطعمة طبيعية يجب تضمينها في نضامك الغذائي

 10أطعمة طبيعية يجب تضمينها في نظامك الغذائي


إذا كانت الصحة الجيدة هي رغبتك ، فلا داعي للالتفاف على نظامك الغذائي يجب ألا يكون تناول الطعام الصحي أمرًا معقدًا لديك. تذكر أن صحتك الجسدية هي انعكاس مباشر لما تأكله ، وكيف تعيش حياتك بشكل عام. قد يكون من السهل طهي الأطعمة المعبأة والمعالجة مسبقًا ، لكن تحضير وجبة مغذية ومتوازنة من البداية باستخدام مكونات طبيعية أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في تحقيق صحة مثالية. فلماذا تنتظر؟ 


10اطعمة طبيعية يجب تضمينها في نضامك الغذائي



اطعمة طبيعية يجب تضمينها في نضامك الغذائي


قم بتزويد مطبخك بهذه الأطعمة الطبيعية التي تقدم مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية لنظام غذائي متوازن وقم بإضافتها إلى نظامك الغذائي بشكل يومي لتعزيز حياتك بشكل صحي.


ليمون (ليم حامض)

الليمون ليس فقط محسنًا للطعم الجيد ولكنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة والفوائد الصحية الأخرى التي تجدد الجسم والعقل. جرعة يومية من الليمون مثل عصير الليمون أو معصورة نيئة في الوجبات تعزز المناعة وتطهر الجسم وتساعد على الصحة العامة.


اللوز

هناك الكثير من الفوائد في حفنة من اللوز ، المعروف شعبيا باسم بادام في الهند. والتي تحتوي علي البروتين المنشط ، والألياف التي تكافح الجوع والعديد من العناصر الغذائية الأساسية ، يعتبر اللوز من أعلى المكسرات في احتوائها على البروتين والألياف والكالسيوم وفيتامين E والريبوفلافين والنياسين. كما أنها من أعلى مصادر المغنيسيوم التي يصعب الحصول عليها. الاستهلاك اليومي لهذه المكسرات له فوائد متعددة بما في ذلك مساعدتك على إدارة وزنك ومحاربة مرض السكري والحفاظ على قلبك في حالة صحية. لحسن الحظ ، تتوفر هذه المكسرات ذات النكهات المتنوعة على مدار العام لتقديم إضافة صحية ولذيذة إلى وجباتك.


البيض البلدي

يعتبر البيض البلدي مصدرًا للبروتين عالي الجودة ، وهو غير مكلف نسبيًا وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية عالية الجودة التي ينقصها الكثير من الناس. البيض سهل الطهي ويمكن إعداده لوجبة إفطار أو غداء أو عشاء رائعة. يمكنك تجربة 


بروكلي

كانت عبارة "تناول البروكلي" عبارة شائعة وكان والداك يعرفان ما حدث عندما أخبروك بذلك. هذه الخضار الخضراء المتواضعة هي مصدر للعديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمغذيات المتعددة التي تساعد في مكافحة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأمراض أخرى من هذا القبيل. يمكن تناول البروكلي على شكل مقليات ، وحساء ، وسلطات .


وجبة الشوفان

ما هي أفضل طريقة لبدء اليوم من تناول وعاء مليء بالشوفان الممزوج بالفواكه الجافة. يعتبر الشوفان من أصح الأطعمة الصحية ، فهو ليس متوازنًا جيدًا فحسب ، بل إنه رائع أيضًا في المذاق. معبأة بالألياف الغذائية والمعادن مثل المنغنيز والمغنيسيوم والثيامين والفوسفور. ادمج الشوفان مع الفواكه الجافة في نظامك الغذائي المعتاد للحصول على فوائد صحية متعددة. لمعرفة المزيد حول دقيق الشوفان انقر هنا.


ثوم

مع مزيج فريد من الفلافونويد والمواد الغذائية ، الثوم عنصر لا بد منه في نظامك الغذائي اليومي. إنه عامل توابل جيد لإضافة النكهة والطعم إلى جانب التغذية الإضافية لأطباقك.


فاصوليا

الفاصوليا غنية بالألياف ومضادات الأكسدة ، وهي أكثر من مجرد بدائل للحوم. أنها توفر فوائد صحية لا تعد ولا تحصى ، ومتوفرة بسهولة. يمكن دمج الفاصوليا في طبق رئيسي (رجما / دال) ، او طبق جانبي (فاصوليا مطبوخة) ، مقبلات (شوربة - Moong Dal Badami) أو وجبة خفيفة (غمس). يمكنك أن تكون مبدعًا في تخطيط وجبتك عندما يكون لديك فاصولياء ، فاصوليا حمراء ، حمص ، بازلاء وعدس في مطبخك. لمعرفة المزيد حول الفوائد الصحية للفاصوليا من هنا.


سبانخ

يجب أن تكون السبانخ الخضراء والورقية مكونًا أساسيًا في نظامك الغذائي اليومي. يحتوي السبانخ على لوتين وزياكسانثين التي تعزز المناعة مع تحسين صحة العين. اصنع سلطاتك بالسبانخ. إضافة السبانخ إلى البيض المخفوق. ضعها فوق البيتزا أو قم بطهيها.


ثمار عنب الثعلب الهندي

حامض ولذيذ ، Amla أو عنب الثعلب الهندي هو طعام ممتاز يستخدم بشكل شائع في معظم مستحضرات الايورفيدا. Amla هو مصدر غني بفيتامين C ويحتوي على العديد من المعادن الحيوية الضرورية لصحة التمثيل الغذائي الجيد. للحصول على فوائد Amla في نظامك الغذائي ، أضف قليلًا من مسحوق Amla في الأطباق الحلوة والحامضة ، واستهلك فاكهة Amla الطازجة أو اشرب عصيرها لتعزيز صحتك العامة.


الزبادي

ليس من قبيل المصادفة أن قسم الزبادي في معظم محلات البقالة قد استحوذ عمليًا على ممر الألبان. يوفر الزبادي جرعة صحية من البكتيريا التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك وتوفر الحماية من السرطان. الزبادي المغطى بالتوت الأزرق واللوز وبذور الكتان والعسل هو أفضل وجبة فطور أو حلوى. يعتبر الزبادي أيضًا أساسًا جيدًا لتتبيل السلطة والمقبلات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اسرار الصحة والجمال

2016